Wednesday 26 May 2010

الكتابة لغة صامته..؟!!

الكتابة لغة صامته تعبر وتتنفس عن ما بى صدورنا من كلام وخربشات أحببت أن اتنفس في اوراقي لعلها تساعدني وتعطيني شعور الدفء وتملىء عني وحدتي كم نحتاج أن نفضفض ونبكي للشعور بالأمان والراحة
انني لست كاتبة ولا أعلم قوانين الكتابة لكن احببت ان ابحر بمذكراتي اشكي لها همومي لعلها تساعدني وتفهمني كما احببت الوحده والهدوء وكما احببت الطيران بعالم مجنون عالم نصاحب به أحلامنا وأمانينا ونطير بأجنحه والابتسامه بشفتينا اسابق الغيوم وابحر بسمائي كفراشة بين الازهار ذات الاجنحة رائعة الالوان تشتم رحيق الاقحوان الزهرة النقية البيضاء الصافية كقلبي كم الانسانية جميلة وكم هى رائعة تلك المشاعر والاحاسيس التي تبع من عقولنا وكما هو مذهل هذا العقل رمز الانسانية ووجودنا لا اعلم ماذا اكتب ولكن تلك كلمات وهذيان نبع من أناملي بوحشة الليل وظلامه كم هو رائع هذا الليل يواسيني ويضمني اليه كما اشتقت لحنان الام وكما اشتقت لاصدقائي غريبة هي الايام والدنيا نصارع ونتألم ونعلم ان وجودنا بها أيام ونرحل تغطينا الرمال وننام وحيدين بين احضان التراب لا اب ولا اخ ولا حبيب يمائنا الفراغ وأعين غارقه بدمعها كانها بحار عميقة كجراحنا وحيده كالقارب الذي ظل مرساه ...
يا لليل اني احدى ضيوفك فقد سرقت من جفوني النوم واصبحت اسيرتك .. يالليل اشكيلك همي ودمعي يغمرني..
يالليل احتاج احضانك .. غريب امري وغريب طبعي.. كنت باحد الايام تلك الطفلة الشقية التى تملأ وتغمرها السعادة والاماني.. أصبحت رفيقة ليلي واوراقي وسلاحي هو قلمي.. ما اجمل طفولتنا وما اجمل برائتنا ..

ااني تلك الانسانة المتعالية القاسية السيئة الطبع لكن بداخلي قلب رقيق وحساس وضعف ..كما تعلمت من ابي الايثار والتضحية على سبيل انفسنا .. ابي كما احتاج لقوتك لاقف على اقدامي ..لقد هرمت وانا في مقتبل عمري.. وكما اهلكني دمعي وسهري ووحدتي.. كما اخجل ان اريك دمعي .. اكتب كلماتي ودموعي تنهمر من عيوني لعلاها تريح قلبي ..

كما اشكو ظلم الشعوب وسلطتها.. واتضرع لخالقي بالانتصار.. ما بالها الشعوب .. كما بشعه كلماتهم واتهاماتهم انها كسكين تطعن قلبي فينزف دما .. لكن اقف بشموخ واواسي جراحي لوحدي.. لعلا ينكسر كبريائي وشخصيتي المتعالية.. لكن بلحظات الصمت اقف كطفلة التائهة التي ظلت طريقها عن والديها تبكي وتصرخ بأعلى صوتها.. مظلومة ..!!
أين انتم يا والدي العزيزين كما اشتقت ان ارتمي على صدوركم كما احتاج لحنانكم كبرت بالعمر لكن طفلة القلب.. تائهة هى كلماتي كنفسي .. قاسية ايامي كقلوبهم سودا ..
اشكي وابث الحزن هذه هى مذكراتي.. كما كنت انبذ الشخص المتشائم اليائس الكئيب.. لكنها الايام قاسية كلنا نقع بمصيرها المشؤم..ومهما طال الليل كالليالي الشتاء لابد من النور والشمس والحياة تسطع وتنير دربنا..
ما اجمل القناعة وما اجمل رقة قلوبنا .. وما انقى دمعنا.. اكفكف دموعي بمنديلي لعلا ان يراني احد ويشفق لحالي..
ومهما اقلعنا ونعلو بالطيران بعالمنا المجنون لابد من غيمة سودا نصدم بها وتفرق شحناتها الايجابية والسلبية فتطلق ذاك الرعيد المخيف وتسيل الامطار كدمعنا..
الفوز والنصر والنجاح كما هو رائع ذلك الشعور

No comments: